شات بوت خدمة العملاء والتواصل التلقائي مع الموكلين والعملاء وزياده المبيعات بنسبه 100%

شات بوت خدمة العملاء

الفهرس

ما هو شات بوت خدمة العملاء؟، ولماذا تحتاج شركتك لـ Chatbot؟، وكيفية عمل شات بوت بطريقة صحيحة، كل ذلك وأكثر سنتعرف عليه من هذه المدونة المخصصة للكشف عن تفاصيل Chatbot خدمة العملاء لبناء محادثات أكثر تفاعلاً مع عملاء شركتك، لذلك تابع معي..

مع تطور العصر الرقمي أصبح عملاؤك يبحثون عن أسرع معاملة عبر الانترنت توفر عليهم الوقت والجهد. ومع اطلاق واجهة واتساب الأعمال “WhatsApp business API” خلق فرصة ذهبية لتقديم أفضل خدمة عملاء لشركتك، بربطه بـ الشات بوت مميز. يمنحك  التواصل التلقائي مع الموكلين والعملاء وصولاً فائق لهم، بجودة استثنائية ودعماً فورياً، من خلال روبوتات دردشة تفاعلية بأكثر من لغة.

خدمة Chatbot for WhatsApp ستقدم لشركتك و المستهلكين أفضل تطبيق مراسلة و دعم فني مميز. يروج لمنتجاتك على أكمل وجه، فمن خلال شات بوت خدمة العملاء ستهتم لأتمتة المهام، عبر عرض البرامج النصية أو الاجابات التلقائية على مدار 24/7 مع القليل من الاشراف. و مهمة انشاء الشاتبوت WhatsApp بسيط و سهل، و هذا الدليل سيساعدك في تنفيذ هذه المهمة.

ما هو الشات بوت chatbot أو شات بوت خدمة العملاء

روبوت الدردشة أو الشات بوت chatbot عبارة عن برنامج آلي مهمته الرد على المستخدمين و التفاعل معهم باحترافية و مهنية عالية. من خلال تجهيز ردود تلقائية معدة مسبقاً، و تكون هذه الردود تفاعلية تعتمد على الذكاء الاصطناعي في خدمة العملاء لتحليل اللغة و تقديم أنسب الردود على كافة سياقات الكلام.

و من مميزات شات بوت خدمة العملاء يمكن دمجه مع العديد من قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل: فيسبوك ماسنجر، و واتساب، و حتى الموقع الإلكتروني. حيث سيتولى Chatbot مهمة الرد على تساؤلات العملاء، و تجميع البيانات بشكل لحظي. فهي أداة مراسلة فورية عبر الانترنت تُبرمج للتفاعل بشكل تحادثي مع البشر لأداء المهام المختلفة، فلا تحرم أعمالك التجارية مثل هذه الخدمة الجبارة.

و الجدير بالذكر بأن الكثير من الشركات قد لاحظت نتائج إيجابية في استخدام شات بوت خدمة العملاء فيما يتعلق بالتفاعل مع البشر، والتواصل التلقائي مع بيانات العملاء والموكلين و تلبية احتياجاتهم بشكل دقيق و كفاءة عالية، عبر الرد على استفسارات العملاء حول الخدمات و السلع و العروض الحصرية للشركة.

شاتبوت Chatbot خدمة العملاء يتم برمجته على لغة معينة و هي اللغة التي يتواصل بها عملاؤك مع متجرك أو رقمك التجاري. بحيث يتم التفاعل بشكل فوري و سريع، و مفهوم.

شات بوت خدمة العملاء

 كيف يمكن لواتس اب أن يقدم خدمة عملاء متميزة

 معظم العلامات التجارية تعتبر واتساب  قناة خدمة عملاء مميزة . ببساطة لان الواتساب سريع وسهل ولا يتطلب الانتظار لساعات. لذلك ليس غريبا أو مفاجئاً أن واتساب هي قناة خدمة العملاء المفضلة للمستخدم أيضا  ، فأمام هذا التفضيل الذي يجمع عليه أصحاب الأعمال والعاملين في البيع والمستهلكين بات واتس اب أداة خدمة عملاء مميزة ورائعة للعلامات التجارية، لكن يبقى السؤال المهم الذي يجب أن يتبادر الى أذهاننا من أجل تقديم خدمة عملاء رائعة عبر واتس اب كيف يمكن أن أستفيد من ذلك بطريقة مميزة ؟ و كيفيه اسال رساله جماعيه بالواتس اب  لذا هذه مجموعة من النصائح التي ستجعل واتس اب أداة خدمة عملاء رائعة حقاً  

كيفية بناء ربوت المحادثة واتساب شات بوت بطريقة صحيحه

عمل روبوتات المحادثة لدعم العملاء  يتلخص في مزيج من عمل أدوات الذكاء الاصطناعي في خدمة العملاء . وواجهة برمجة تطبيقات تحليل المشاعر البشرية مع ما تمت برمجته عليه لحل الاستفسارات المدخلة إليه عبر روبوتات خاصة فيها كافة البيانات المطلوبة و المشابهة لما تم ادخاله، و ذلك من خلال العمليات التالية:

الذكاء الاصطناعي في خدمة العملاء

حيث يحاكي ذكاء البشر من خلال خوارزميته و التعليمات المدخلة إليه، ما يمنح شات بوت خدمة العملاء القدرة على أداء المهام البشرية و اتخاذ القرار.

المعالجة الطبيعية للغة

وهي المهمة التي يقوم بها الذكاء الاصطناعي لخدمة العملاء في الشات بوت المُعد بقراءة و فهم اللغة المدخلة إليه، و في العادة تستخدم برامج معالجة لغة لفهم معاني  و سياق الكلام، و طبيعة رسائل المستخدمين للرد عليها بشكل صحيح.

تعلم الآلة “Machine learning”

وهو أحد فروع الذكاء الاصطناعي لخدمة شات بوت خدمة العملاء، حيث يسمح للآلات بالتعلم دون برمجتها لهذا الغرض، و هذا لا يجعله يتمتع بالذكاء فحسب، بل يتأهل ليمتلك القدرة على التحليل و التنبؤ لاتخاذ القرارات.

واجهة برمجة تطبيقات تحليل المشاعر مع شات بوت خدمة العملاء

شات بوت خدمة العملاء من خلال معالجته المتكررة للغة،  و تعلم خوارزمياته كيفية التحليل و التنبؤ و الرد، يصبح في مستوى جديد من الذكاء. بحيث يتعلم قياس مشاعر و نبرة نص و لغة العملاء، ليحلل الرسائل، و يحدد موقف العملاء من الخدمة المقدمة إليه، سواءاً كانت سلبية أم إيجابية.

و يجدر الاشارة إلى أن هناك دراسات أجرتها شركتي “Accenture“، و”Pricewaterhousecoopers”، المختصة بعالم تكنولوجيا المعلومات. توصلت فيها إلى أن الذكاء الاصطناعي في خدمة العملاء سيلعب قريباً دوراً أساسياً في سلاسل الإمداد و التوريد، إضافة إلى ذلك من المتوقع نمو الاعتماد عليه بنسبة 150% في اتمام المهام التجارية المختلفة بحلول الأعوام القليلة القادمة.

كذلك من المتوقع زيادة أرباح الشركات التي تعتمد على شات بوت خدمة العملاء بنسبة 38%. من خلال اعتمادها المباشر على تطبيق خدمات الذكاء الاصطناعي في الترويج و البيع و الدعم الفني للمنتجات و الخدمات التي يقدمونها. و يضاف لذلك أن 45 % من المكاسب الاقتصادية العالمية ستكون ناتجة عن استخدام الذكاء الاصطناعي لخدمة العملاء بشكل مباشر فيها.

شات بوت خدمة العملاء

ومن الجدير بالذكر ان فوائد الشات بوت Chatbot ستجعلك متاحاً لعملائك على مدار الساعة، و طيلة أيام الأسبوع دون تعب أو ملل، ليحصلوا على دعم فني بجودة استثنائية و فورية، بفضل روبوتات الدردشة الذكية التفاعلية بأي لغة تريدها. و بالتالي هذا سيؤدي لتحسين تجربة العميل على واتساب و ظروف البيع و مضاعفة الأرباح لشركتك. من خلال دمج تقنية فهم تحليلات الدردشة. ليتمتع نشاطك التجاري بخدمة عملاء متطورة و بميزة تنافسية جبارة.

من خلال شات بوت واتساب بيزنس سترد على كافة استفسارات عملائك في وقت قياسي بل في ذات الوقت، و تقديم ردود احترافية و دقيقة بفضل روبوتات المحادثة لدعم العملاء. لتنفيذ كافة مهام البيع بدون أدنى مجهود منك، كذلك ستتمكن من الرد على كافة رسائل عملائك من جميع قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة، و خارج ساعات العمل لموظفيك. و هذا يساهم بدوره في تحقيق تواصل دائم و مستمر و تفاعلي مع عملائك.

و على سبيل المثال تخيل بأنه يمكنك استقبال كافة استفسارات و شكاوي عملائك من أي مكان بالمملكة العربية السعودية. كذلك من عبر تطبيق واتس اب بيزنس ستستطيع استقبال آلاف الرسائل بلا حدود. و أيضاً تستطيع استقبال عدد هائل من رسائل العملاء من كافة قنوات التواصل الاجتماعي، ليتم تجميع كافة البيانات في منصة واحدة بواجهة سهلة الاستخدام.

لماذا يعد واتس اب شات بوت WhatsApp chatbot الاختيار الافضل لخدمه العملاء

  • يساعد المشترين على الوصول بسهولة لما يبحثون عنه

وقت تركيب شات بوت Chatbot سريع على صفحة نشاطك التجاري أو منصات التواصل الاجتماعي، يساعد عملائك في مهمة الوصول لما يحتاجونه بكل سهولة و بفاعلية كبيرة. و الرد على استفسار العملاء و التفاعل معهم و الاجابة على كل أسئلتهم فور ارسالها هو أكثر ما يبحث عنه العملاء باستمرار. و هذا الأمر يساعد في جذبهم و كسب ثقته و ولائه لمتجرك الإلكتروني، أو موقعك الإلكتروني، أو علامتك التجارية بشكل عام.

  • رفع كفاءة خدمة العملاء

نقطة تقع في المستوى الثاني من الأهمية في شات بوت ماسنجر خدمة العملاء، و هي مرتبطة بالنقطة السابقة. و هنا يتم زيادة كفاءة خدمة العملاء لشركتك عبر تخفيض التكاليف المادية لفريق خدمة العملاء، و تقليل مجهودهم على نحو دائم وعلى مدار الساعة.

شات بوت خدمة العملاء يساهم استخدامه في الاقتصاد في ميزانية الأعمال. كذلك يساعد في استثمارها بمهام أخرى، و ذلك يساعد بشكل مباشر في التطوير و النجاح بشكل أكثر فاعلية.

  • توفير وقت وجهد العملاء و رواد الأعمال على حد سواء

و أيضاً يعتبر من فوائد الشات بوت خدمة العملاء توفيره لوقت العملاء، عبر منحهم الردود الفورية لأي استفسار. و الاجابة على أسئلتهم بدون انتظار فريق الدعم الفني للرد عليهم في خارج أوقات العمل الرسمية للشركة. و هذه ميزة جداً ضرورية لنجاح خدمة العملاء في أي شركة، فإن تقديم الرد الفوري و السريع سيجعلك تتفوق على المنافسين في جذب العملاء و عدم احباطهم.

  • كسب ولاء ورضا العملاء

إن منح العميل أفضل شات بوت خدمة عملاء سيشعر بمدى الرضا عن نشاطك التجاري و ما يقدمه من منتجات و خدمات؟. بالتالي ستحصل على ولاء العميل بدرجة كبيرة لعلامتك التجارية. و هذه مهمة صعبة ليس كما يظنها البعض، ويمكن تحقيقها باستخدام شات بوت خدمة العملاء المميز، فالرد الفوري يقدم تجربة خدمة عملاء ممتازة و عالية الجودة.

  • أتمتة خدمة العملاء

من منَّا لا يبحث عن أتمتة أعماله عبر الانترنت، سواءاً على الواتساب او المواقع الإلكترونية، أو على منصات التواصل الاجتماعي. شات بوت خدمة العملاء يوفر لك كافة الامكانيات و الميزات لأتمتة عمليات البيع لديك، والرد على عملائك بشكل آلي و تلقائي بردود دقيقة و سريعة. فما عليك سوى تجهيز الردود اللازمة لكافة التساؤلات المحتملة التي يطرحها العملاء حول منتجاتك أو خدماتك.

  • تخفيف الضغط على موظفي خدمة العملاء

كما ذكرنا سابقاً إن الاعتماد على شات بوت ماسنجر خدمة العملاء يساهم في تقليل الميزانية المصروفة على قسم خدمة العملاء. و هذا بدوره يخفف الضغط عن كاهل موظفي خدمة العملاء في قسم الموارد البشرية بشركتك. حيث يتولى الشات بوت Chatbot الرد على كافة الاستفسارات و الأسئلة الشائعة السهلة. بينما يتولى مهمة الاسئلة و التساؤلات المعقدة التي يطرحها العملاء الموظفين الموكلين بذلك.

و هذا الأمر جدُّ مفيد في تقنين أعداد موظفي خدمة العملاء، و توظيف عدد أقل لتولي الأمور المعقدة فقط.

  • دعم سمعة العلامة التجارية

كلما كان نشاطك التجاري حيوياً و نشطاً على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع. فهذا سيُكون صورة ذهنية جيدة عن علامتك التجارية أو متجرك الإلكتروني، و مدى تجاوبه مع العملاء على مدار الساعة. لذلك من خلال استخدام شات بوت خدمة العملاء ستحرص على التوفر لعملائك فورياً و على مدار الساعة. إلى جانب الدور الفعال الذي يلعبه هذا الروبوت في منح أفضل الردود و أسرعها. ليجعلك تتفوق على منافسيك في السوق، وجعلك متقدماً بخطوات ليدعم وجودك عبر الانترنت حتى النهاية و اتمام عمليات البيع على أكمل وجه.

خدمة العملاء في واتس اب

كيف يمكنك الحصول علي واتس اب شات بوت خاص بشركتك

حتى تتضح فكرة الحديث عن شات بوت خدمة العملاء بشكل أكبر إليك بعض الحقائق:

  • إن 79% من العملاء يمنحون الولاء لتلك العلامات التي يسهل الاتصال بها في أي وقت.
  • و 70% من مستخدمي الانترنت أصبحوا يعتمدون على أزرار أرسل لنا بدلاً من اتصل بنا.
  • كذلك يقول غالبية العملاء حول العالم بثقتهم في الأعمال التجارية التي يمكنهم مراسلتها.

و نحن في “4Whats” نسخر لك خبراتنا في خدمة أعمال شركتك لتتفوق على منافسيك، و تكسب ولاء عملائك من خلال أفضل ميزة شات بوت خدمة عملاء مميزة. تزيد من كفاءة اتصال عملائك بنشاطك التجاري بكل تأكيد عبر برنامج المراسلة الشهير “WhatsApp“. من خلال روبوت الأعمال الآلي المبني على تقنية الذكاء الاصطناعي لخدمة العملاء. و سنتعرف على أكثر ما يميز هذه الخاصية من خلال النقاط التالية:

خدمه الرقم الموحد

من المؤكد يرهقك عدم استخدام رقم موحد في خدمة العملاء من أكثر من جهة. و يشتتك بين ردود على العملاء على أكثر من رقم. لذلك جاء واتس اب بيزنس بالحل من خلال خدمة شات بوت خدمة العملاء. للتغلب على أكبر عيوب و مشاكل الواتساب التقليدي، و جمع كافة المحادثات في واجهة واحدة يستخدمها كافة الموظفين على خدمة رقم موحد ذات كفاءة عالية.

وتعتبر هذه المشكلة من أكثر المعضلات التي تواجه الشركات و المؤسسات، ما يجبرها أحياناً على وجود أكثر من رقم. و بالتالي التشتت بين الأرقام في الردود على العملاء، لذلك النوعية المطورة من واتساب. و باستخدام شات بوت خدمة العملاء المميز سيمنح شركتك مزيداً من التألق في خدمة العملاء و استقبال محادثاتهم، و الرد عليها، و توجيه الرسائل و متابعة الحملات الاعلانية.

واتساب اب بيزنس API

خدمة واتساب بيزنس API من برنامج 4Whatsapp ستتمكن من ربط قناة تواصلك مع العملاء واتساب بيزنس مع العديد من الأنظمة البرمجية، CRM، ERP، أو أي تطبيق أو موقع الكتروني خاص بنشاطك التجاري دون مواجهة أية صعوبة.

شركة فور واتس اب وفرت ميزة واتس اب بيزنس API بواجهة برمجية سهلة الاستخدام، بل و من أفضل الأدوات للشركات و المبرمجين. و يمكن دمجها في أي نظام خدمة عملاء، لإرسال الاشعارات و الرسائل و غيرها للعملاء بكل كفاءة. و مع دمجها مع ميزة شات بوت خدمة العملاء الآلي سيزيد من مستوى تميزك على العملاء بتوفير العديد من المزايا الأخرى مثل:

  • زيادة معدل قراءة الرسائل بنحو 20X.
  • انتظار العملاء لوقت أقل.
  • تقليص وقت معالجة طلبات العملاء بنسبة  80%.

و ستتمكن كرائد أعمال من استخدام WhatsApp API بكل كفاءة في العديد من الأمور:

  • التسويق واعادة الاستهداف الآلي والسريع.
  • تميز شات بوت خدمة العملاء.
  • الاشعارات.
  • رسائل التذكير.
  • دعم العملاء.
  • رسائل الوسائط المتعددة.
  • التواصل مع العملاء.
  • ارسال رسائل رمز التحقق.
  • أتمتة المهام.

ويمكن صناعة شات بوت WhatsApp API لشركتك التجارية من خلال مزود خدمة فيسبوك بيزنس. و حالياً هناك 46 مزود عالمي متخصصين في تقديم أعمال واتساب WhatsApp. و هنا الخطوات لتقديم طلب صناعة بوت و اعداد رقم واتساب الأعمال على WhatsApp Business المخصص لك:

  • أولاً: سجل في WhatsApp Business API ، وبمجرد الاشتراك سيأتيك بريداً إلكترونياً يطلب منك الموافقة.
  • ثانياً: تحتاج بعدها لتقديم تفاصيل المعرف مثل معرف Facebook Business Manager ورقم الهاتف، والاسم، وغيرها من المعلومات.
  • ثالثاً: اختر الدخول في شراكة مع أحد مزودي الخدمة و يتعين عليك التحقق من ذلك بالانتقال لإعدادات العمل، و الموافقة على الطلب من المزود.
  • رابعاً: قدم التفاصيل الأساسية مثل رمز ملف التعريف و اسم حساب واتساب الأعمال. ليتم بعدها توثيق رقم هاتف باستخدام رسالة SMS أو مكالمة صوتية. و بمجرد الانتهاء يصبح العمل جاهزاً لاستخدام متكامل أو اندماج واتساب في مزود الخدمة الذي اخترته.

ربط أنظمه السوشيال ميديا و المواقع الإلكترونية و البرامج

من المزايا الرائعة التي تتميز بها 4Whats حيث تتيح لمستخدمها الربط مع كافة قنوات تواصلك المختلفة مع العملاء عبر السوشيال ميديا. مثل ” Facebook – Instagram – telegram” و غيرها الكثير من منصات السوشيال ميديا المعروفة.

وجمع كافة هذه القنوات في منصة و واجهة واحدة سهلة الاستخدام و التشغيل و برقم موحد، لتتمكن من جمع كافة مهام نشاطك التجاري. لتتجاوز قدرات المنصات العادية، في تأخر الردود و تجاهل بعض الرسائل، أو نسيان بعضها، لتمنح عملائك أفضل خدمة عملاء دون ازعاجهم أو اغضابهم

كما ستمكنك خدمة فور واتساب API من متابعة كافة عملاء حسابات مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة. بواسطة واجهة واحدة بالاضافة ستجمع لك كافة رسائل الحملات التسويقية أمامك في منصة واحدة للاستقبال والارسال.

فوائد الشات بوت

كيفية انشاء ربوت المحادثة الخاص بشركتك لبناء محادثات تفاعلية

إن ميزة الرد السريع و الفوري على العملاء أحد أكثر ما يبحث عنه العملاء في أي نشاط تجاري. باستخدام شات بوت خدمة العملاء لن تفقد زمام المبادرة أبداً، و سترضي عملائك بشكل كامل بتواجدك الدائم على مدار الساعة و طوال أيام الأسبوع. و من خلال فور واتساب اب ستتمكن من بناء Chatbot محادثة مدعوم من البرمجة العصبية و الذكاء الاصطناعي. كذلك سيسهل عليك تحديد التدفق وفقاً للأولويات لديك، و ستتمكن من الاتصال بواجهة برمجية تزيد من فاعلية قنوات التواصل لديك. تابع معي هذه الخطوات لتتعرف على كيفية انشاء ربوت المحادثة وعمل شات بوت خدمة عملاء فعال و مميز:

  • الخطوة الاولى: لانشاء WhatsApp Chatbot

عليك بداية طلب الخدمة التجريبية من WhatsApp Business API أو استخدام واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بهم. و من خلال و سيط خارجي” و نحن في اضافة 4Whats نستطيع أن نختصر عليك الخطوات وتجهيز أفضل شات بوت يمكنك الحصول عليه مربوط بنظامك الأساسي”.

وحالياً يتم تشجيع الطلبات المباشرة على واتس اب للشركات المتوسطة و كبيرة الحجم.  و بعد الموافقة على الطلب، اختر بأن تكون عميلاً أو موفر خدمة، كذلك قم بادخال اسم الشركة و عنوان URL الخاص بموقعك و كافة المعلومات الأخرى. ليتم مراجعة الطلب و الموافقة عليه فيما بعد، لتبدأ باستخدام WhatsApp API.

  • الخطوة الثانية: فكر في المحادثة

وقت إنشاء شات بوت خدمة العملاء اهتم بقدرته على الاجابة على كافة أسئلة العملاء. فمن خلال افتراض المحادثات المحتملة، ستتمكن من تجهيز الروبوت الخاص بك للرد على كافة تساؤلات عملائك. و يمكنك الاختيار بين نوعين من المحادثات، الموجهة والمفتوحة.

و الجدير بالذكر بأن المحادثات الموجهة ترشد المستخدمين نحو الخيارات و عمليات التأكد من الصحة لغرض معين. مثل السؤال مدى التوفر و حالة الطلب، و توفير المواعيد، و المحادثة المفتوحة تطرح الأسئلة على المستخدمين و ترسل الرسائل بشكل مفتوح دون توجيههم لمهمة معينة.

  • الخطوة الثالثة: استخدام منشئ chatbot مضافاً في قاعدة البيانات

حيث تساعدك منصة chatbot مثل اضافة فور واتس اب 4Whats من توفير الوقت بانشاء WhatsApp Chatbot حتى لا تضطر بعده القيام بأي مهمة يدوية. و يمكن بعدها اضافة نصوص المهام، بإنشاء قوائم عملاء محتملين و اصدار تذاكر الدعم، و ما إلى ذلك. بالاضافة لتجهيز قوالب استجابة مسبقة و تدفق المحادثة. لتساعدك منصة شات بوت خدمة العملاء التي تصنعها على تحسين تجربة chatbot لتوفير ردود دقيقة بمعدل ارتداد و مشاعر عامة للمحادثة.

  • الخطوة الرابعة: اختبر WhatsApp Chatbot الخاص بك

إذ يمكنك اختبار الروبوت الخاص بك للتأكد من أنه يعمل بشكل جيد عبر الرد الفوري على عملائك، لتتمكن بعدها من إصلاح الأخطاء. كذلك لتحاول التأكد من وظائفه التي قد تتضمن بعض الأخطاء أيضاً. و سيضمن ذلك أن يكون منتجك ذا جودة عالية و جاهز للانطلاق و تحسين تجربة العميل على واتساب.

و يضاف إلى ذلك عدم اقتصار WhatsApp Chatbot على تطبيق WhatsApp فقط. بل من الضروري الانتباه لامكانية ربطه و عرضه بمجموعة متنوعة من القنوات. بهذه الطريقة ستتمكن من تثبيت شات بوت خدمة العملاء على العديد من القنوات مثل ” الموقع الالكتروني أو فيس بوك أو تليغرام أو انستقرام و غيرها من المنصات”. لتقديم تجربة عميل مميزة و فريدة من نوعها، تستخدم نفس البرامج النصية و الاستجابات على كافة القنوات.

  • الخطوة الخامسة: تثبيت chatbot على رقم خدمة العملاء

بمجرد الانتهاء من صناعة شات بوت خدمة العملاء يمكنك اعتماد رقم موحد وتثبيت chatbot الذي تم تطويره عليه. ويتعين عليك اعطائه اسماً وأيقونة، بالإضافة لبعض التفاصيل الأخرى.

  • الخطوة السادسة: مراقبة عمل شات بوت المحادثة و العمل على تحسينه

بعد الانتهاء من شات بوت يمكنك مراقبة كافة ردوده مع العملاء، عبر المنصات المختلفة لاكتساب المعرفة اللازمة لتحسين عمله و ردوده و نصوصه بشكل أفضل، لتتحقق من مدى صحة الردود و المعلومات المرفقة له. و حافظ على توفير أفضل تفاعل و رد على كافة عملائك.

أظن أنك بعد هذه الخطوات الكاملة لن تسأل عن كيفية عمل ربوت المحادثة وشات بوت خدمة عملاء، و تشرع تلقائياً في تجهيز الشاتبوت الخاص بك. و دعني أخبرك بأن برنامج فور واتساب 4Whats يتيح إليك الكثير من الخدمات الجبارة على واتساب. لتمنح عملائك أفضل تجربة خدمة عملاء، و أكثر الميزات تألقاً هي خدمة فور واتساب شات بوت. مضافاً إليه العديد من الامكانيات الجبارة التي لن تجد نظيرها عند أي شركة أخرى. و كل ما عليك سوى مراسلة خدمة العملاء و الاستفسار عن هذه الخدمة، فلا تحرم نفسك متعة التجربة على الأقل.

نماذج رسائل خدمة العملاء من شات بوت خدمة العملاء

إن الرد الآلي على الواتس اب WhatsApp Business auto يجعل حياتك أسهل، و يجعلك تجيب على العملاء على الفور. لذلك يمكنك توفير العديد من الردود سريعة الاستجابة التي يبحث عنها عملائك. و تعد رسائل الرد التلقائي فرصة مثلا لشكر زوارك، وتنبيههم بالأعطال، أو منحهم الدعم الفني الضروري لاغرائهم بالعودة و معرفة المزيد و عرض المنتجات و كيفية استخدامها و الشراء من شركتك. و إليك هنا نماذج رسائل الرد التلقائي:

  • “مرحبا! أردنا أن نعلمك أننا تلقينا رسالتك وسنكون على اتصال قبل أن نغلق في 12PM”
  •  “شكرا على رسالتك! سنرد عليك خلال 24 ساعة مع أطيب التحيات”.
  • “مرحبا بكم في [شركتك]. سنرد عليك في أقرب وقت ممكن. في غضون ذلك ، يمكنك التحقق من مركز المساعدة”.
  •  مرحبا بكم في [شركتك]. لقد تلقينا رسالتك و سوف نجيبك في غضون [الإطار الزمني المقدر].
  • “شكرا للوصول إلينا عبر WhatsApp. سنجيبك قريبا”
  • “”عيد سعيد! شكرا على التواصل.”
  • “متمنيا لكم عيد ميلاد سعيد و سنة جديدة مذهلة. و اسمحوا لي أن أعرف إذا كان لديك أي أسئلة و نحن سوف نرد عليكم”.
  •  “مرحبا, كيف يمكنني مساعدتك ؟ يرجى الانتباه إلى أننا قد نجيب بسرعة أقل من المعتاد”.
  • “مرحبا بك! نحن مغلقون حاليا ، لكننا سنرد عليك في [الوقت]”.
  •  “مرحبا هناك! جميع وكلائنا مشغولون حاليا. سنرد عليك في أقرب وقت ممكن.”
  • “شكرا لكم لزيارة موقعنا. نحن حزينون لرؤيتك تذهب. في زيارتك القادمة ، يرجى الاستمتاع بقسيمة خصم 20 ٪”
  • “أردنا أن نعلمك أننا نواجه بعض التباطؤ في الخدمة بفضل الصيانة المجدولة”.
  • “شكرا لك على بريدك الإلكتروني. أنا حاليا خارج المكتب”.

ختاماً شات بوت خدمة العملاء يوفر العديد من المزايا بداية من تحسين تجربة العميل على واتساب ، وتقليل ميزانية المبيعات والتسويق، والفهم الكامل للعملاء. من خلال فتح أسواق جديدة، باستخدام شات بوت خدمة عملاء عربي دقيق ومميز

بأدوات الشاتبوت المختلفة والذكاء الاصطناعي ستضمن نمو أعمالك التجارية بسرعة فائقة، وهيئ موقعك الإلكتروني، و متجرك لهذه الثورة الكبيرة في عالم الأعمال. لا تحرم نفسك هذه التجربة لتحصل على حلول ذكية وخدمات تهدف لراحة ورضا عملائك، لذلك لا تتردد في التواصل معنا لتحصل على استشارتك المجانية من 4Whatsapp.و تتعرف اكثر علي برمجة بوت واتساب  و مميزاته

الاسئلة الشائعة

ما هو الرد التلقائي ؟

الرد الفوري والسريع باستخدام روبوت الدردشة الآلي و الذي يمنح عملائك كامل الرضى من خلال خدمة عملاء متواجدة 24 ساعة طيلة ايام الأسبوع.

كيف تسوي بوت في الواتس اب ؟

  • عليك أولاً طلب WhatsApp Business API.
  •  فكر في المحادثة
  • استخدم مُنشئ chatbot.
  • اختبر Chatbot الخاص بك على WhatsApp.
  • ثبت chatbot على رقم.
  • مراقبة برنامج المحادثة وتحسينه.

اشترك في القائمة البريدية

 وكن على اطلاع دائم بجديد التسويق الالكتروني

شارك المقال مع أصدقائك وساهم معنا في اثراء المحتوى العربي
مقالات ذات صلة

في حال كان لديكم اي استفسار

تواصل معنا عبر الواتساب

الأسعار