خطوات برمجة بوت واتساب بدون معرفة برمجية 2024

برمجة بوت واتساب

الفهرس

برمجة بوت واتساب ان تطبيق واتساب بيزنس أصبح من أكثر التطبيقات اعتماداً من قبل الشركات في تقديم أفضل  خدمة عملاء فعالة وذات جودة عالية، ولكن مهما كانت قدراته لن يحقق لك التفاعل الأمثل مع عملائك، لذلك جاء لك برنامج فور واتس“4Whats” بإمكانيات جبارة من خلال خاصية برمجة بوتات واتساب 2024″شات بوت Chatbot” تعمل بكل بساطة من خلال رابط واتساب Api سهل الاستخدام يوصل عملائك إليك بشكل مباشر، ويمنحهم الاجابات التي يبحثون عنها فيما تعرضه من منتجات وخدمات. 

Chatbot من “فور واتس” سيعمل من أجلك بل ستمنح عملائك خدمة مميزة بردود آلية دقيقة. لنتعرف سوياً على أهم خطوات عمل بوت وتساب اب بدون معرفة برمجية و كيفية صناعة رابط واتساب Api

ما هو واتس اب شات بوت WhatsApp chatbot

دعني أخبرك بأن ميزة شات بوت واتس اب عبارة عن خاصية الدردشة الآلية المتوفرة في برنامج المراسلة الشهير WhatsApp business، حيث تتيح لمستخدميها تقديم ردودٍ آلية على العملاء ما تمكنهم من ادارة مشكلات العملاء بشكل أسلس وأسرع، بالإضافة لتقديم الدعم المباشر والسريع لهم. وهذا يساعد بالتأكيد في تحسين خدمة العملاء، بل وتقديم خدمة عملاء مميزة و فعالة.

الجدير بالذكر بأن خاصية Chatbot من واتساب محدودة الامكانيات لذلك ظهرت العديد من الأدوات اختصرت الوقت والجهد وفعلت الكثير من الميزات في هذه الخاصية لتصل لحدود الكمال في العمل. حيث يمكن التحكم بها من خلال منصة خاصة عبر أي متصفح، لتوفير لعملائك اجابات أسئلتهم أو التأكيد على المواعيد التي يطلبونها و الترويج لمنتجاتك، وهذا من شأنه تحسين تجربة العميل بشكل مضاعف. 

ميزة واتس اب شات بوت Whatsapp Chatbot من اضافة 4Whats عبارة عن برنامج دردشة آلية تحدث ما بين البشر والآلة. حيث تتكفل ربوتات الدردشة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي في توفير ردودٍ واجابات شافية ودقيقة لرسائل العملاء حول كافة الاستفسارات التي يطرحونها بشأن مشروعك التجاري. ويمكن التحكم بها  من خلال المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهواتف المحمولة، فهي أداة مسؤولة عن محاكاة محادثة بشرية نموذجية ومتكاملة مع العميل، الغرض منها تقديم خدمة عملاء مميزة متكاملة توفر المال وتضمن تجربة ممتعة أكثر للعملاء. و جدير بالذكر أنه يمكنك تحديد صيغه الرد بما يتناسب مع طبيعة نشاطك و طبيعة عملائك و حسب الأهداف المطلوبة.

وهذا ما سنتعرف عليه في  هذا المقال .. فتابعوا معنا.

برمجة بوت واتساب – عمل بوت واتس اب

إن كنت تتساءل هل يمكن انشاء  برمجة بوت واتساب خاصة بمشروعك التجاري عبر تطبيق واتساب؟. فالإجابة بكل تأكيد، نعم: يمكنك البدء في انشاء رابط واتساب Api خاص بشركتك التجارية عبر منصة 4Whats الأكثر سهولة في الاستخدام مقارنة بالكثير من المنصات الأخرى. وكل ذلك بدون أي خبرة برمجية مسبقة.

والجدير بالذكر بأن هذا Chatbot سيلبي احتياجات عملاء نشاطك التجاري بتوفير عدد لا محدود من الردود وبمئات الإجابات المختلفة وفي نفس اللحظة ودون تأخير. وطريقة صنع بوت واتساب من خلال ربط الكود الخاص بك ستجري محادثة افتراضية يمكنك التعديل عليها للبدء في استخدامها. حيث ستقدم لعملائك الدعم الأفضل عبر منصة يستخدمونها والرد على أسئلتهم على الفور. وهذا سيساعد في ادارة خدمة العملاء لتوفير وقت عملائك عن طريق الاجابة على الأسئلة وتأكيد المواعيد، مما يساعد على تحسين تجربة العميل.

مميزات أفضل برمجة بوت واتساب من فور واتس شات بوت 4whats chatbot

برمجة بوت واتساب
صناعة بوت واتساب – أفضل بوت واتساب

برنامج واتساب شات بوت 4whats chatbot يمنحك القدرة على إداره خدمة عملائك عبر واتساب بطريقة أكثر كفاءة، وهذا أمر ضروري يزيد من تعزيز ومشاركة تجربة العملاء. ما يساعد من منح عملائك الثقة لاتخاذ الإجراءات التي تقودهم لمسار المبيعات. كذلك من الضروري لبناء الولاء لعلامتك التجارية. وقت انشاء روبوت واتساب خاص بك، كذلك يمكنك الاستفادة من فرص المشاركة هذه. وأيضاً تخصيص البرنامج النصي الذي يستخدمه واتساب بوت من أجل تخصيص التجربة لعملائك.

تشفير WhatsApp مع العملاء بالاعتماد على chatbot يمنحهم طريقة سهلة وآمنة في التواصل مع علامتك التجارية. فلم تعد هذه الميزة غير مفيدة. فقد أصبح تعتمدها الكثير من الشركات كعنصر أساسي في قسم الموارد البشرية وخدمة العملاء. وإليكم هنا أهم مميزات برمجة بوت واتساب عبر استخدام رابط واتساب api كما يلي:

  • التواجد الدائم و المتواصل

كما هو معروف شات بوت واتس اب هو ليس أشخاصاً حقيقيين، وإنما برمجية بوتات واتساب توفر المساعدة للعملاء في أي وقت، طيلة أيام الأسبوع. كذلك لا تنطبق عليها الساعات العادية للعمل، ومن المؤكد بأن العملاء سيحبون هذه الخدمة.

  • رفع مستوي خدمه العملاء

دعنا نخبرك بأن المستهلكين لا يحبون الانتظار، إذ إن أكثر من 80% من العملاء لا يفضلون الانتظار لفترات طويلة ويعتبرونها من أكثر الأمور احباطاً لعملية الشراء بالتالي تجربة خدمة عملاء سيئة. لذلك لا يستطيعون الانتظار ويرحلون قبل اتمام عملية الشراء. وبسبب وجود الردود الجاهزة التي يوفرها شات بوت سيتمكن العميل من الحصول على ما يحتاجه بشكل أسرع وبل فوري.

  • مساعدة العملاء على الاختيار

تعلم عزيزي القارئ بأن الهواتف أصبحت هي أساس كافة أعمال الشراء، فتجدهم متصلين دائماً بالإنترنت. وكل شيء يُجرونه بسرعة فائقة. وكلما توفر لديهم الاختيارات بشكل أسرع جعلهم يرضون عن الخدمات المقدمة إليهم. لذلك باعتمادك على برمجية واتساب بوت فائقة سيتلقى عملائك مساعدة علامتك التجارية في متناول أيديهم بأي وقت.

  • توفير التكاليف وزيادة الكفاءة

بالاعتماد على برمجية واتساب بوت مميزة من اضافة 4Whats سيحصل عميلك على حل أكثر ذكاءاً  بتكاليف أقل. فبدلاً من توظيف فريق يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يمكن لبرنامج فور واتس اب بخاصية الشات بوت وتساب تأدية كافة المعاملات مع عملائك بشكل تلقائي. ويقلل حاجتك لفريق دعم بشري خارج ساعات العمل الرسمية.

  • واجهة سهله الاستخدام

برمجة شات بوت واتساب ستسهل عليك التعامل مع عملائك عبر واجهة منصة سهلة الاستخدام. تنفذ من خلالها كافة إجراءات المبيعات مثل توصياتك بالخدمات أو المنتجات، وإن اكتشف البوت نية عملية الشراء من الزبون سيطلب منه تلقائياً. تزويده بكافة البيانات المطلوبة من نشاطك التجاري أو قد يوجهه نحو تعبئة نموذج شراء خاص بشركتك، وكل ذلك بحسب ما تُعده وتبرمجه عليه.

  • تقارير واحصاءات 

خدمات الشات بوت تتميز بدقتها المتناهية فهي قادرة على تحديد احتياجات العملاء ومعالجتها تلقائياً. عبر توفير كافة الإجابات المحتملة على الأسئلة المتداولة، وفي هذه الحالة يمكنك عزيزي تحرير وكلاء دعم العملاء لتحديد أكثر المشكلات المرتبطة بنشاطك التجاري.

وهذا بدوره سيوسع نطاق أعمال شركتك حيث سيمكنك التعامل مع كافة طلبات عملائك دون المطالبة بتوظيف المزيد من الموظفين. ويعتبر ذلك بالغ الأهمية لنجاح شركتك، وتقليل نفقاتها مقابل نتائج مميزة وجيدة ستحتاج إليها بكل تأكيد. وستعتمد عليها لتحصل على تقارير دقيقة تضمن لك عدم تعطل تدفق الطلبات لعملك، أو تدني جودة الدعم الذي تقدمه شركتك.

لماذا يتعين علي المؤسسات و الشركات استخدام الشات بوت

ونؤكد في حديثنا على ميزة شات بوت الجبارة بحيث أصبحت تعتبر من أسرع قنوات الاتصال بين العملاء والعلامات التجارية الكبرى. والأكثر نمواً حول العالم، فوائد الشات بوت متعددة لقطاعات الاعمال و أنت أين مكانك من هذه الميزة؟. إن كثرة التفكير وعدم اتخاذ قرار تولد الإحباط والكسل والتأخر في تسلق سلم النجاح، ودعني أوضح لك لماذا يعتبر الشات بوت خاصية ضرورية لشركتك أو مؤسستك أو حتى مطعمك أو مركزك التجاري.

حيث زاد استخدام ميزة الشات بوت ليزيد حجم سوقها بنسبة 92% من قبل الشركات العالمية المعروفة. كذلك تضم منصة فيسبوك “Facebook” أكثر من 300000 روبوت محادثة نشط تعتمد عليها العلامات التجارية بمختلف أنواعها لأجراء عمليات البيع بل واتمامها. ودعنا نذكر لك في السطور القادمة بعضاً من المزايا والامكانيات الخاصة بالشات بوت

مميزات وامكانيات الشات بوت

  • برامج شات بوت تكون بقواعد سهلة الاستخدام بل وسريعة الاعداد في المتجر الالكتروني أو المواقع الإلكترونية الأخرى.
  • برامج روبوتات الردود التلقائية تعتبر هي الأفضل في أداء المهام البسيطة وغير المعقدة للشركات والأنشطة التجارية المختلفة. بحيث تقدم خدمة عملاء جيدة. على سبيل المثال تأكيد الطلب على منتجات معينة، أو تأكيد حجز في احدى المطاعم، أو حتى حجز عرض توضيحي بخصوص أمر ما.
  • برمجة بوت واتساب سيكون الحل الأفضل لمشاكل العملاء دون تفعيل اشعارات الرسائل غير الضرورية على أرقام الخدمة لديك، وكل ذلك سيكون بشكل سريع وفوري وبكفاءة عالية.
  • شات بوت أو عمل بوت واتس اب أمر ضروري للذين يرغبون في توفير خدمة عملاء مميزة لعملائهم، ليصلوا لكل ما يحتاجونه على الفور.
  • يعتبر Chatbot المستند على الذكاء الاصطناعي أفضل حلول خدمة العملاء للشركات الكبيرة حيث تتوقع حركة مرور متعددة اللغات. ما يتطلب برنامج للرد على الاستفسارات ذات المستوى الأعلى.
  • ميزة شات بوت هي ميزة تعلم آلياً بحسب ما تضيف لها من ردود، وتمنحك أفضل الردود على استفسارات العملاء.
  • يمكن لبرامج الدردشة الآلية ذات الذكاء الاصطناعي تأدية أعمالاً عالية المستوى لعملك، على سبيل المثال من خلال معالجة  عدد لا محدود من العمليات. ومع الوقت يصبح الروبوت واتساب أكثر خبرة في التعامل والتفاعل مع العملاء سواء الحاليين أو الجدد.

كيف تساهم ميزة الدردشة الآلية شات بوت WhatsApp chatbot في نجاح شركات الاعمال السعودية

برمجة بوت واتساب
شات بوت واتس اب – انشاء بوت واتساب

حققت برمجة بوت واتساب أو ما تعرف ببرامج شات بوت نتائج قوية في التفاعل مع العملاء، وتلبية احتياجاتهم بدقة عبر واتس بوت للمشاريع التجارية المختلفة. سوآءا كان ذلك بالرد على الأسئلة أو التوضيح للعملاء حول استفساراتهم بشأن المنتجات أو الخدمات المختلفة لديك.

يمكننا القول بأن عمل بوت واتس اب ستساعدك بكل تأكيد في تولي كافة عمليات الدردشة مع العملاء بشكل آلي بحيث تبرمجها بردود جاهزة بناءاً على اللغة التي يتواصل فيها العميل مع المتجر عبر أرقام خدمة الواتس المتاحة، بحيث يتم التفاعل مع العميل بشكل فوري ومفهوم للطرفين. وإليك هنا أبرز المزايا التي تمنحك اياها صناعة بوت واتساب:

  •  مساعدة المشترين على الوصول بسهولة لما يبحثون عنه

وقت اعتماد بوت الدردشة في رقم خدمة الواتساب الخاص بنشاطك التجاري فإنك ستساعد عملائك بفاعلية كبيرة للوصول لما يحتاجونه، من خلال التفاعل وتقديم الردود الأنسب لاستفسارات العميل، بل وفور ارسالها اليه. وهذا سيضفي نوعاً من الاحترافية في التفاعل مع العميل ومثل هذه الميزة بالتأكيد ستجذب العميل ، وتكسب ولائه لعلامتك التجارية أو متجرك الإلكتروني.

  • الرفع من كفاءة خدمة العملاء

من مهام برمجة بوت واتساب تحسين ورفع كفاءة خدمة العملاء لدى علامتك التجارية، إلى جانب تخفيض التكلفة المادية العالية في توفير فريق خدمة عملاء يعمل على مدار الساعة ودون انقطاع. وهذا بدوره سيوفر من الميزانية المالية لشركتك، وهذا يساعدك على الاستثمار في مهام أخرى دون القلق على توفير خدمة عملاء.

  • توفير وقت ومجهود العملاء وأصحاب الأعمال

الاعتماد على انشاء بوت واتساب توفر من وقت العملاء عبر منحهم الردود الفورية، على أسئلتهم بشكل دقيق. دون الحاجة لانتظار فريق خدمة العملاء للرد عليهم خلال المواعيد الرسمية للشركة أو المؤسسة. وهذا مهم جداً بالنسبة للعملاء، وذلك لأن طبيعة العملاء لا يحبذون الانتظار ويفضلون الرد بسرعة.

  •  تحقيق رضا العميل وكسب ولائه

رضا العميل وكسب ثقته وولائه هي أهم النتائج التسويقية لأي نشاط تجاري. بالتأكيد من خلال برمجة بوت واتساب سهل الاستخدام برابط واتساب Api ستتمكن من التسويق لسمعتك التجارية أو متجرك التجاري بكل سهولة، بل وبنتائج تسويقية منقطعة النظير عبر خدماتها المميزة المقدمة للعملاء. حيث يضمن لك شات بوت بذكاء اصطناعي متكامل تقديم تجربة مستخدم ممتازة وعالية الجودة. وبالتالي هذا الأمر سينعكس إيجابيا على مبيعاتك، ويجذب إليك المزيد من العملاء الجدد، لتحويلهم لمشترين فعليين ثم مسوقين جيدين لك.

  • أتمتة خدمة العملاء

ميزة أخرى تتألق فيها برمجة بوت واتساب حيث يوفر استخدام الشات بوت التفاعل الأمثل مع العملاء بشكل آلي، وأتمتة خدمة العملاء. من خلال الاستجابة الفورية للغاية التي يوفرها الشات بوت على كافة التساؤلات التي يطرحها العملاء. ويمكنك التعرف أكثر على هذه الخاصية من خلال التعامل مع خواص برنامج 4Whats، ومراسلة خدمة العملاء لدينا والاستفسار عن كافة مميزات Chatbot.

  •  تخفيف الضغط على موظفي خدمة العملاء

Chatbot له دور أساسي في تقليل الضغط على قسم الموارد البشرية في أي نشاط تجاري. وبالتالي توفير كافة الظروف المناسبة لنمو شركتك ووصولها نحو النجاح. حيث تتولى الدردشة الآلية الرد على الاسئلة الشائعة السهلة، وكافة الاستفسارات البسيطة. ليقتصر بعد ذلك عمل العناصر البشرية على حل المشكلات المعقدة التي تأتي من قبل العملاء. وهذا يلقي الضوء على الاقتصاد في ميزانية الشركة بتقليل أعداد موظفي خدمة العملاء، وتوظيف عدد أقل فقط لتولي الامور المعقدة.

  • دعم صورة وكفاءة العلامة التجارية

ظهورك متاحاً على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، سيدعم سمعتك التجارية أو متجرك التجاري كأفضل شركة توفر خدمات على مدار الساعة. لذلك من الجيد اعتمادك على برمجة بوت واتساب يتوفر لعملائك وقت طلبهم أي استفسار، وكل ذلك من خلال الاعتماد على اضافة 4Whats.

لذلك من الضروري أن تحافظ على بقائك فعالاً طيلة 24 ساعة، باستخدام شات بوت فور واتس للتفوق على منافسيك، وتبقى متربعاً على القمة، وهو ما يدعم نجاح عملك وتجارتك بالشكل المطلوب.

أمثلة على استخدامات واتس اب شات بوت WhatsApp chatbot من فور واتساب

فور واتساب 4Whats ستقدم لك العديد من المهام التي يحتاجها فريق خدمة العملاء لديك، وهذه بمثابة أمثلة حية على مدى جودة مميزاتها التي تمنحها لمشروعك، وإليك أهمها:

  • الرد على كافة تساؤلات العملاء عبر رقم الخدمة الخاص بشركتك.
  • استكمال المحادثة آلياً مع العملاء عبر رسائل خاصة بكل عميل.
  • دعم فوري للعملاء وبأي وقت كان 24/7.
  • اضافة 4Whats تعمل 24/7.
  • تنظيم تعليقات العملاء بشكل آلي.
  • حفظ بيانات العملاء في قاعدة بيانات منظمة لإعادة الاستهداف وقت الاسترجاع.
  • الرد على كافة التعليقات الواردة عبر واتس بوت بشكل منفرد ومخصص.
  • يمكن برمجة شات بوت بردود بمئات النماذج لمنح كل عميل على حده ما يحتاج إليه بشكل خاص.
  • تستطيع ارسال كافة الوسائط مثل النصوص والفيديوهات والصور والروابط.
  • كذلك يمكنك الربط البرمجي مع أي لغة برمجية كانت.
  • خدمة شات بوت تتعامل مع العديد من المستخدمين بنفس الوقت.
  • الاجابة على كافة استفسارات عملائك بسرعة وبدقة متناهية.
  • الحصول على تقارير وإحصاءات كاملة عن عملائك وحالة التواصل معهم، بالإضافة للكثير من التفاصيل.
  • الترحيب التلقائي بزوار وعملاء شركتك.
  • انشاء محادثات شخصية بردود آلية مع العملاء وبأي وقت كما ذكرنا سابقاً.

كذلك هناك الكثير والكثير من الخواص يمكنك من خلالها التفوق على منافسيك بكل ثقة وسرعة، لتتمكن من تحويل محادثات عملائك لمبيعات حقيقة.

رابط بوت واتساب Api تجربة مجانية لمدة اسبوع قبل الاشتراك

كما ذكرنا سابقاً بأن Chatbot هو نظام آلي مهمته الاستجابة لرسائل المستخدمين بطريقة تلقائية وبحسب ما تمت برمجته. فهو عبارة عن أكواد برمجية صنعت بناءاً على تقنيات الذكاء الاصطناعي  لبناء البوت، ليستجيب لكافة تساؤلات العملاء بطريقة أفضل. ونحن في 4Whats اهتممنا بمثل هذه الخاصية لتتفوق خدمة العملاء لديك، وتظهر بشكل أفضل، ليحصل عملائك على كافة الخدمات المعنية بالطلب.

ستتمكن بداية من خلال شات بوت فور واتساب من صناعة رابط بوت واتساب مميز كتجربة مجانية لخدماتنا المتميزة. لتتمتع بها وبإمكانياتها الجبارة في التسويق عبر الواتس اب بوت لشركتك، ولا نخفي عليك بأننا أتحنا هذه الميزة واهتممنا بها لتكتسب من خلال وجودها ميزة استثنائية في سوق المنافسين.

ويمكنك مراسلة خدمة العملاء لدينا والاستفسار عن كافة عروض خدماتنا. كذلك تستطيع الاطلاع على كافة عروض اضافتنا من خلال القائمة المخصصة بالخدمات في الموقع. لا تدع الفرصة تفوتك واحصل على برمجة بوت واتساب جبارة وقوية تمنحك النجاح من أوسع أبوابه. و يمكنك الاتصال بخدمه العملاء  أو مراسلتنا علي رقم الواتس لتستمتع بتجربة مجانية لمده اسبوع كامل قبل شراء الخدمة 

تحقيق النجاح في التجارة الالكتروني يحتاج بكل تأكيد لميزة قوية تميزك في سوق المنافسين. وبكل تأكيد برمجية بوت واتساب شات بوت من 4Whats  هي أفضل أداة يمكنك الاعتماد عليها في واتساب لغة البرمجة لتقديم أقوى خدمة عملاء، تثبت بها قدرتك وفاعليتك في مجالك التجاري.

الاسئلة الشائعة

ما هو واتس اب API ؟

نظام آلي يمكنك من الربط مع أي لغة برمجة، وتوفير ردود دقيقة لتساؤلات عملائك.

هل يمكن ارسال صورة أو فيديو علي ردود العملاء باستخدام ربوت المحادثة chatbot؟

نعم بكل تأكيد، من مميزات شات بوت فور واتس، ارسال كافة أنواع الصور والفيديوهات والروابط والملفات.

اشترك في القائمة البريدية

 وكن على اطلاع دائم بجديد التسويق الالكتروني

شارك المقال مع أصدقائك وساهم معنا في اثراء المحتوى العربي
مقالات ذات صلة

في حال كان لديكم اي استفسار

تواصل معنا عبر الواتساب

الأسعار